تأثير الضوء الأبيض
Toggle Nav
تأثير الضوء الأبيض

تأثير الضوء الأبيض

 

لو عايز تعرف انسب ضوء لغرفتك أو منزلك الموضوع ده اكيد يهمك. عادة يتم تصنيف الإضاءة إلى ثلاث فئات؛ الضوء الأبيض، الضوء الأحمر، الضوء الأزرق. اختيار الضوء يعتمد على الغرفة التي تعمل بها ، سواء كانت غرفة معيشة، مكتب، مطبخ، غرفة نوم أو حمام.

 

دايما الضوء الابيض بيصنف باسم الضوء البارد لأنه أقرب إلى الضوء الأزرق وبيكون أكثر راحة للعين ، ومعظم الناس اللي بيستخدموا الضوء الأبيض هم من البلاد الأكثر اشراقا. وقد يميل الناس من البلاد الأكثر برودة أكثر نحو الضوء الأصفر الدافئ الذي يمكن أن يعطي الإحساس بالصفاء والاسترخاء. ومن ناحية أخرى فإن الضوء الأبيض هو العكس تماما للضوء الدافئ لأنه يستخدم في زيادة اليقظة وتحسين أداء المرء ، وهذا هو السبب الذي يجعل أغلب الناس يفضلون استخدامه في غرف معينة في المنزل ؛ مثل المطبخ والحمام والمكتب. ويمكن أيضا أن تجعل ألوان الغرفة تبدو أكثر وضوحا.

 

وبما أن هذا الضوء الأبيض له وظائفه ولكن قد يكون ضارا لبعض الناس إذا تعرضوا له بشكل كبير أو مستويات عالية منه، فإنه يمكن أن يجعلك تشعر بالتعب أو فرط التركيز وقد يكون ايضا متعب للعين.

 

الضوء الأبيض ممكن يكون عملي في المنزل إذا استخدم في بعض الغرف التي تحتاج إليه وإذا استخدم بعناية غير مركزة من قبل مستويات عالية ، بينما في غرف أخرى مثل غرفة المعيشة أو غرفة النوم أو الممر قد ترغب في النظر في ضوء دافئ أكثر استرخاء.