أخطاء الستائر
Toggle Nav
أخطاء الستائر

أخطاء الستائر

يمكن أن تكون الستائر جذابة للغاية في منزلك، فيمكنها أن تضيف مظهرًا مختلفًا إلى غرفة النوم أو غرفة المعيشة أو الحمام ولكن إذا تم وضعها بطريقة خاطئة أو تم اختيارها على عكس طراز الغرفة أو قياساتها فقد تفسد مظهر الغرفة.

لو توافرت مميزات معينة في الستائر فيمكن أن تبدو ساحرة في غرفتك. يمكن أن تكون الستائر استثمارًا جيداً خاصةً إذا كانت غرفتك بها العديد من النوافذ وتحتاج إلى ستائر لتغطيتها. إن كنت تخطط لإضافة ستائر إلى غرفتك ، فأقرأ هذا المقال لتكن على دراية بالأخطاء الشائعة التي قد تقع فيها عند اختيار ستائر منزلك وحاول تجنبها.

 

أخذ القياسات الخاطئة: القياسات ليست فقط قياسات النافذة نفسها ولكن هناك أيضًا قياسات الستائر وبُعد تعليقها من السقف حتى تكون القياسات دقيقة ولتبدو الستائر طبيعية. يجب وضع الستائر أعلى بكثير من قمة إطار النافذة وأقرب إلى السقف.  فهذه التقنيات يمكن أن تجعل غرفتك تبدو أكبر وأكثر إشراقًا.

 

طول وعرض الستائر: يعد طول الستائر جانبًا مهمًا جدًا يجب مراعاته، فيجب أن تصل إلى الأرض على الأقل، وإذا كنت ترغب في اختيار ستائر قصيرة، فإن السبب الوحيد للقيام بذلك هو وجود شيء موضع تحت النافذة التي تحجب الستارة وإلا فلن يكون تعليق الستائر القصيرة خيارًا جيدًا. الستائر الطويلة لها ثلاثة أنماط مختلفة يمكنك وضعها في الاعتبار.

ترك فراغ صغير بين أسفل الستائر والأرضيَّة

ملامسة الستائر للأرض مع وجود طية صغيرة فوقها

تراكم الستائر على الأرض

 

يمكن قياس عرض الستائر عن طريق قياس عرض النافذة أولاً ثم ضرب القياس في 2 أو 2.5 لإضافته إلى الستارة وجعلها تبدو كاملة بما فيه الكفاية، كما يمكن قياس طبقات الأقمشة عن طريق قياس الارتفاع من النافذة وضربها في 2.5. يجب أن تتجاوز الستائر عرض النافذة وتغطي جزءًا من الحائط لضمان التغطية الكاملة للغرفة وأيضًا لحماية الستائر نفسها من الضوء إذا كنت تريد تدفع الستارة إلى نهاية القضيب بعيدًا عن النافذة. القياسات الصحيحة تكون زائدة 25-30 سم إضافية على كلا الجانبين.

 

اختيار الطراز الخاطئ: يجب أن يبدأ اختيار الطراز بالنظر إلى الغرفة ومعرفة وظيفة الستائر أولاً؛ إذا سيتم وضعها من أجل المظهر فقط أو إذا كان سيتم فتحها وإغلاقها كثيرًا. فهذا سيمكنك من اختيار النمط المناسب وحجم الستائر المطلوبة وحتى حجم القضبان حيث لا يمكنك وضع قضبان ضيقة على ستارة من شأنها يتم استخدامها بكثرة وفتحها بانتظام.

 

الطلاء أولاً: خطأ فادح يرتكبه الكثير من الناس هو البدء في طلاء الغرفة ثم اختيار الستائر والأثاث بينما الطريقة الصحيحة هي التفكير في الأثاث والستائر أولاً وما تريده من الألوان والأشكال والأقمشة.

 

معدات رديئة: قد تظن أنك استطعت التوفير بشراء معدات رخيصة الثمن التي لا تكلفك الكثير في البداية ولكن ستكلفك أكثر على المدى الطويل لاستبدالها وإصلاحها لأنها لا تدوم طويلاً وتتعرض للكسر بسهولة. هناك بعض النصائح لاختيار معدات الستائر أو قضبان. أولاً، لا تشتري قضبان قصيرة لتتمكن من تغطية جزء كبير من النافذة. ثانيًا، لا تستخدم قضيبًا رفيعًا إذا كنت تستخدم ستائر ذات حلقات كبيرة في الأعلى.

 

تعليق الستائر: لا تقم بتعليق ستائرك بنفسك إذا كانت هذه هي المرة الأولى لك من أجل الحفاظ على الأقمشة والمعدات بالإضافة إلى الحفاظ على سلامتك. كما يوصى بإحضار متخصص للقيام بالمهمة بكفاءة وبشكل صحيح وتثبيت المسامير وقضبان الستائر في مستوى الارتفاع المناسب.