ألوان غرف المعيشة
Toggle Nav
ألوان غرف المعيشة

ألوان غرف المعيشة

يختلف فهم الناس للألوان، فالبعض يخشى من إضافة الألوان إلى غرفة المعيشة والبعض الآخر يفضل إضافة الكثير من الألوان لدرجة أنها  تطغى على الغرفة.

فيشغل بال الكثير من الناس اختيار الألوان المناسبة لغرفة المعيشة. فاختيار الألوان يعكس ملامح شخصيتك, كما انها تؤثر على الحالة المزاجية لكل شخص وتعطي طابع خاص للمكان.

لذلك يجب المراعاة والدقة عند اختيار الألوان وفهم تأثيرها لتكون مناسبة لتصميم الغرفة

 

الألوان المحايدة

الألوان المحايدة هي ألوان مثل البيج والرمادي والأبيض وهي الألوان الأكثر استخدامًا في غرف المعيشة لأنها تترك مساحة أكبر للإبداع وإضافة قطع الإكسسوارات في الغرفة. تجعل الألوان المحايدة غرفة المعيشة تبدو مريحة ودافئة وجذابة وتضيف إحساسًا بمظهر بسيط وأنيق.

 

الألوان الجريئة

يمكن للألوان الجريئة أن تمنح الغرفة إحساسًا بالمغامرة والغموض، ويمكن أن تبدو مثيرة للاهتمام لمن يزور هذه الغرفة. إذا كنت لا تريد أن تبدو الغرفة غريبة أو تبدو الألوان في غير مكانها، يمكنك مضاهاة ألوان غرفة المعيشة مع ألوان الأقمشة المستخدمة في تلك المساحة.

 

  1. الأخضر: هو لون الانسجام والتجديد لأنه يعطي إحساسًا بالطبيعة في جميع أنحاء منزلك. إن كنت تبحث عن إضفاء الإحساس بالطبيعة لغرفة المعيشة لكنك لا تفضل الحوائط ذات نقوش الأزهار أو وجود النباتات في غرفة المعيشة، فيمكنك الاستعاضة عنهم باستخدام اللون الأخضر.

 

  1. الأزرق: يشبه الصفاء والهدوء والاستقرار، لأنه يمنحك إحساسًا بالبحر والسماء ومدى هدوء الأجواء، فضلاً عن انه يعطي مظهر أنيق للغرفة.

 

  1. الأسود: الأسود هو بالتأكيد لون الأناقة والرقي، والشعور بما هو غير متوقع ومثير. فقطع الأثاث التي تضاف إلى خلفية سوداء تبدو أكثر جاذبية، لذا فإن غرفة المعيشة السوداء تبهر الجميع.