كيفية توسيع غرفة المعيشة
Toggle Nav
كيفية توسيع غرفة المعيشة

كيفية توسيع غرفة المعيشة 

 

عادة ما يعاني الناس في تصميم غرف المعيشة الخاصة بهم وعادة ما يرغبون في دمج العديد من الأفكار في نفس الغرفة خاصة إذا كانوا يقومون بتصميم منزلهم لأول مرة. عادة ما تبحث عن تصميم يجعل غرفة المعيشة تبدو أكبر وأكثر إشراقاً حتى عندما يكون المساحة التي لديك صغيرة. في الوقت الحاضر هناك العديد من الطرق لتوسيع غرفة المعيشة من خلال دمج الأفكار البسيطة. هناك 3 جوانب رئيسية يجب مراعاتها إذا كنت تقوم بتصميم غرفة معيشة صغيرة وتريد جعلها تبدو فسيحة ومعاصرة.

ألوان غرفتك

استخدام الألوان الفاتحة مثل الأبيض والبيج والباستيل يجعل الغرفة تبدو أكثر إشراقًا وأكبر حتى عندما تكون صغيرة. فاستخدامها مفيد خاصة عندما لا توجد نوافذ لدخول الضوء الطبيعي إلى الغرفة. يمكن استخدام الألوان الزاهية عند اختيار ورق الحائط والستائر أو عند اختيار الأريكة أو الكراسي ومن ثم يمكنك إضافة مجموعة الألوان التي تفضلها للوسائد والسجاد وزخارف الجدران والطاولات.

 

زينة الحائط

يمكن استخدام زينة الحائط في غرفة المعيشة لأسباب عديدة؛ لتكون مبدعًا وعصريًا أو لتوفير مساحة في الغرفة لعناصر أخرى أو لمجرد الشعور بغرفة واسعة. تختلف زينة الحائط، فيمكن استخدام الأرفف لوضع الأشياء بسهولة أو للحصول على مظهر أكثر حداثة أو يمكن استخدام عناصر أخرى مثل المرايا واللوحات القماشية والأضواء المعلقة. يمكن للمرايا على وجه الخصوص أن تضيف مساحة أكبر إلى الغرفة وتجعلها تبدو أكبر بمرتين مع إضافة تأثير مميز للغرفة.

 

الركنات والمقاعد مكعبة

بالانتقال إلى الأثاث، هناك العديد من الطرق التي تجعل الغرفة تبدو أكبر وأكثر راحة ودفئًا، خاصة عن طريق إضافة ركنة على شكل حرف L مقابل جانب الغرفة. فهي تترك مساحة أكبر للغرفة. وعلاوة على ذلك يمكنك إضافة كرسي بأرجل مكشوفة لإضافة لمسة مميزة للغرفة وإعطائها مساحة أكبر أو يمكنك استخدام بف صغير فهو لا يشغل مساحة في الغرفة ولكنه يضيف إليها. يمكنك أيضًا استخدام المقاعد المكعبة والتي لها بعض الميزات الخاصة فهي توفر مساحة في الغرفة، ويمكن تخزينها أسفل الطاولة الرئيسية ويمكن أيضًا أن تحتوي على مساحة تخزين بداخلها للوسائد أو البطانيات الإضافية دون ان تجعل الغرفة تبدو مزدحمة بكثير من العناصر.

 

كل الاقتراحات السابقة هي طرق يمكن استخدامها في تصميم وتزيين غرفة جلوس صغيرة وإعطائها مساحة أكبر بالإضافة إلى جعلها مريحة وعصرية. هناك العديد من الطرق للقيام بذلك والعديد من الأساليب للاختيار من بينها. ولكن مهما كان اختيارك، يجب أن تضع في اعتبارك أن الأقل أفضل فالأناقة في البساطة. فهذا يمنحك فرصة لإضافة لون إلى الغرفة أو تغييره لاحقًا دون إعادة تصميم الغرفة بأكملها.