كيفية وضع غرفة الطعام الخاصة بك لتتناسب مع المساحة
Toggle Nav
كيفية وضع غرفة الطعام الخاصة بك لتتناسب مع المساحة

كيفية وضع غرفة الطعام الخاصة بك لتتناسب مع المساحة 

عادة ما تستضيف غرفة الطعام الأحداث الاجتماعية مع الأسرة كلها مثل مشاركة وجبة الطعام وهذا هو السبب في اهمية تزيين هذه الغرفة بطريقة مريحة وجميلة.

وعادة ما تحتوي غرفة الطعام العادية على طاولة طعام وكراسي وبافيت ونيش للتخزين. هذه المدونة سوف تساعدك لوضع غرفة الطعام الخاصة بك بطريقة تتناسب مع مساحتك

 

أشكال مختلفة من الجدول

هناك 4 أشكال معروفة لطاولة الطعام؛ موائد مربعة ، موائد مستديرة ، موائد مستطيلة ، موائد حرة الشكل. ولكل شكل وظيفة مختلفة لمستخدمه ، على سبيل المثال ، يتم وضع جداول مستطيلة بحيث تناسب الأسر الكبيرة أو بشكل عام عدد كبير من الناس ، ويمكن أن تناسب ما يصل إلى 12 مقعدا ، وإذا كانت هناك حاجة إلى مزيد من المساحات ، يمكن استخدام مقاعد طويلة بدلا من الكراسي على جانبي الجدول لإيواء المزيد من المساحات

 

ومن ناحية أخرى ، فإن الموائد المستديرة أكثر ملاءمة لأنها يمكن أن تكون مناسبة في أي شكل من أشكال الغرف وفي أي مكان ، وتهيئ جوا أكثر حميمية لأن الكراسي أقرب إلى بعضها البعض والجميع يروا جميع أعضاء المائدة. كما يمكن للمائدة المستديرة أن تترك مساحة أكبر في غرفة العشاء لمقعد إضافي أو بوفيه كبير أو كراسي جانبية للغرفة.

 

وعلاوة على ذلك ، فإن الطاولات المربعة هي عكس الطاولات المستطيلة حيث أنها أكثر فعالية في غرف الطعام الصغيرة وغرف الطعام ذات الأغراض المزدوجة ، وعادة ما تكون غرف الطعام التي يمكن أن تستخدم طاولة مربعة الشكل صغيرة ومودرن

 

الطاولات حرة الشكل أكثر تحديثا من الطاولات العادية الشكل ويمكن أن تعطيك شكل أكثر فنية أيضا.

 

ارتفاع الطاولة والكراسي

ويمكن أن تكون الطاولات ذات الارتفاع القياسي أو الارتفاع المنتظم من 28- 30 بوصات من المساحة تحتها ، وينبغي أن تكون الكراسي أو المقاعد المختارة معها حوالي 16-18 بوصات فوق سطح الأرض.

 

عدد المقاعد وحجم الطاولة

طاولة مستطيلة: يمكن أن تحمل ما يصل إلى 12 كرسي ، أو مقعدين ومقعدين على رأس الطاولة ونهايتها

طاولة مستديرة: تستخدم كراسي بلا ذراع لتوسيع المساحة بين كل كرسي وجعله أكثر راحة

طاولة مربعة: يمكنه أن تحمل 4 إلى 6 أشخاص ويمكن أن يكون طاولة تمدد لإيواء ما يصل إلى 12 شخص إذا لزم الأمر.

طاولة حرة الشكل: يتم تحديد عدد الكراسي حسب شكل الطاولة ومتطلبات الزبون ولكن عادة ما يتم صنعها للعامل الفني وليس لإيواء أعداد كبيرة من الضيوف

 

وضع الطاولة

ويعتمد وضع الطاولة في الغرفة أو وضع كل قطعة أساسا على حجم الغرفة وشكلها بحيث يكون أكثر دقة ينبغي قياس المسافة بين الجدران قبل اختيار تصميم غرفة الطعام لتناسب حجم الغرفة. عند تحديد حجم الطاولة لغرفة الطعام يجب أن تسمح بمساحة بين الجدار والطاولة حول 80 سم لإعطاء الناس فرصة للسير بحرية وسحب كراسيهم.

يمكن وضع الطاولات المربعة والمستطيلة في منتصف غرفة الطعام أو على جانبي الجدار ولكن الطاولات المستديرة والشكلية لا يمكن وضعها إلا في منتصف الغرفة وعادة ما تعطي الغرفة مساحة أكبر للتجوال حولها وإعطائك الفرصة لوضع البوفيه والخزائن على حواف الغرفة.

 

الأضواء المعلقة

ينبغي أن تعرض الأضواء المعلقة الضوء حول الطاولة بأكملها دون أن تكون كبيرة جدا ولكن أيضا لتجنب إبقاء اناس في ظلال الطاولة وإذا كنت تستخدم الأضواء المعلقة ، ينبغي أن تكون المسافة الصحيحة بين الأضواء والطاولة قريبة من 30 بوصة لمنع التعرض الضار للضوء إذا كان قريبا جدا.