كيف تختار النباتات المناسبة لحديقتك ؟
Toggle Nav
كيف تختار النباتات المناسبة لحديقتك ؟

كيف تختار النباتات المناسبة لحديقتك ؟

 

هل انتقلت للتو إلى منزل جديد ولديك حديقة ؟ العديد من الناس يعتقدون أن الزراعة في الحديقة سوف تتطلب رعاية مستمرة وسيكون من الصعب حقا لتحقيق حديقة جميلة المظهر مع النباتات. في الواقع ، هذا ليس صحيحا ، ويعتمد على نوع النبات الذي تقرر زراعته. بعض النباتات تحتاج إلى رعاية مستمرة وبعضها يحتاج إلى الحد الأدنى من الجهد. عند اختيار النباتات ، هناك عدة عوامل يجب أن تضعها في الاعتبار

 

# 1 هل تريد جذب الملقحات ؟

الملقحات هي الفراشات ، النحل ، الذباب ، إلخ. جذب الفراشات سيكون جميلا جدا في حديقتك وسوف تعطيه كل ما تريد من نظرة طبيعية ومريحة. ليس كل الملقحات فراشات ، ولكن كما يقول الناس الجمال يأتي دائما مع عائق.

 

# 2 هل حديقتك مشمسة ؟

كمية الشمس المتاحة أيضا تحدد جزئيا نوع النباتات التي يمكنك زراعتها. بعض النباتات تتطلب الكثير من التعرض للشمس بينما يحتاج البعض الآخر أن يكون في منطقة مظللة. التعرض للشمس سيقرر أيضاً كيف تنظم نباتاتك في الحديقة.

 

تعرفون الآن العوامل التي يجب أن تضعوها في اعتباركم ، دعونا ننصح ببعض النباتات التي يمكن أن تنمو بسهولة في حديقتكم.

 

# 1 الورود

الورود هي واحدة من النباتات المفضلة لدى الناس وهي تضيف لمسة جميلة لأي حديقة. وهي في الواقع سهلة في نموها لأنها تتطلب تقريبا صفر الرعاية ، مجرد تسقيتها سيكون كافيا. أنواع الورود الجيدة للحدائق المنزلية هي الشجيرات و ورود المناظر الطبيعية.

 

# 2 النباتات النضرة

النباتات النضرة ورقية وبسيطة ، لكنها بالتأكيد ستضيف نظرة إلى حديقتك. ينجون من الأوقات الجافة، والطقس الحار ، ويزرعون بسهولة

.

# 3 الأعشاب

كل شخص يستعمل الأعشاب في غذائهم وهم أرخص بكثير عند زراعتهم في البيت بدلا من شرائهم. أيضا ، فائدة أخرى من زراعة الأعشاب هي أنها تجذب الملقحات ، لذلك إذا كنت تريد حديقة مليئة بالملقحات ، بالتأكيد يجب أن تنمو بعض من الأعشاب.

 

# 4 نباتات العطر

يمكنك اختيار نباتات العطر الخاصة بك وفقا للرائحة التي تريد في حديقتك. إذا كنت تحب اللافندر فقم بزرعه واملأ حديقتك بالرائحة المفضلة لديك دون أي جهد.

 

المفتاح لوجود حديقة جميلة هو أن تختار وتتطابق مع النباتات التي لديك وألوان النباتات لتحصل على التوازن.