5 أنواع النباتات التي يمكن استخدامها في غرفة نومك
Toggle Nav
5 أنواع النباتات التي يمكن استخدامها في غرفة نومك

5 أنواع النباتات التي يمكن استخدامها في غرفة نومك

 

نباتات الأفعى

تعرف نباتات الأفعى بتنقية الهواء عن طريق تحويل ثاني أكسيد الكربون إلى أكسجين في الليل. الآن قد تسأل نفسك أليست هذه وظيفة أساسية لأي نبات ؟ الجواب هو نعم! ومع ذلك ، فإن نباتات المنازل يقومون بهذه المهمة فقط أثناء النهار وليس في الليل.

نباتات الأفعى صلبة جداً ولها حواف حادة و مرصوفة. فهي تحتاج إلى عناية قليلة حيث أنها لا تحتاج إلى الماء يوميا ولا تحتاج إلى ضوء الشمس المباشر.

 

زنبق السلام

زنابق السلام تزهر في أزهار بيضاء جميلة جدا ومثلها تماما مثل نباتات الأفعى في تنقية الهواء. ولكن ليس هذا فحسب بل إنها أدت أيضاً إلى زيادة الرطوبة في غرف النوم بنسبة 5% والتي تعتبر عظيمة بالنسبة للتنفس أثناء نومك.

زنابق السلام تحتاج إلى كمية معتدلة جدا من الضوء ولكن سوف تنمو وتزهر بشكل أفضل عندما توضع في ضوء مشرق ويفضل أن يضع لها مياه عندما تكون التربة جافة تقريبا.

هذه النباتات سامة لذا توصي بإبقائهم في مكان ما بعيداً عن الأطفال الصغار والحيوانات الأليفة

 

ألو فيرا

من المعروف أن نباتات ألو فيرا تقوم بتنقية الهواء كما يمكن استخدام الهلام الموجود داخل الأوراق كمرطب للجلد الجاف ويمكن أن تهدأ الحروق والقطع والعضات.

نباتات الآلو فيرا هي دائماً إضافة عظيمة لأي منزل لأنها تتطلب الحد الأدنى من العناية. يمكن أن تستمر لأسابيع دون أن يوضع لها مياه. ومع ذلك ، فإنه يحتاج ضوء الشمس الساطع والمباشر.

 

لافندر

نباتات اللافندر لديها رائحة فريدة جدا يمكنك بسهولة التعرف عليها وهو أمر عظيم للاسترخاء حيث أنه يخفض مستويات الإجهاد ، ضغط الدم ومعدلات القلب. لهذا السبب تخلق جوا للنوم العميق

نباتات اللافندر تحتاج إلى ضوء مشرق ومباشر وكمية معتدلة من الماء عندما تكون التربة جافة قليلا

 

بوتوس الذهبي

البوتوس الذهبي هو المعروف أيضا باسم "نبات المقصورة" ومن المثالي أن تستخدم إذا كنت تريد إزالة الروائح السيئة من غرفة نومك.

البوتوس الذهبي يتطلب كمية معتدلة من الضوء والماء المنتظم

النباتات هي بالتأكيد إضافة عظيمة إلى غرفة نومك لأنها لا تحسن فقط ديكور غرفة النوم ولكن أيضا تحسين نوعية الهواء التي تتنفسه وذلك مفيد على المدى البعيد.

الآن إذا كنت محتار أي نوع من النباتات تريد أن تسأل نفسك سؤالا بسيطا "لماذا أشتري هذا النبات من الأساس ؟ ‟ هل لدي الوقت الكافي للاستثمار في العناية به ؟ ‟ هذه الأسئلة ستساعدك كثيرا أثناء اتخاذ القرار الصحيح.