5 نصائح لتكون أكثر إنتاجية وأنت مرتاح في بيتك
Toggle Nav
 5 نصائح لتكون أكثر إنتاجية وأنت مرتاح في بيتك

منذ بداية جائحة كورونا (كوفيد 19)، أصبح العمل والدراسة من المنزل هو الأتجاه الجديد. حتى الآن ، يعاني بعض الأشخاص من انخفاض الإنتاجية أثناء  الدراسة أو العمل من المنزل. علي الرغم من أن الأمر قد يبدو في الظاهر سهلاً ومريحًا ، إلا أنه في الواقع أكثر صعوبة.

  :فيما يلي بعض النصائح لجعل العمل أو الدراسة من المنزل أكثر إنتاجية من أي وقت مضى

 

ابحث عن مساحة تجعلك تشعر بالراحة

اختر منطقة في منزلك يمكن أن تكون مكان عملك الدائم المريح. تأكد من أن هذه المساحة بعيدة عن مناطقة الاسترخاء أو الترفيه الخاصة بك في المنزل لتجنب أي مشتتات.

 

اختر نمط مساحة العمل الخاصة بك

بعد اختيار المنطقة المخصصة لعملك ، ابدأ في اختيار الأسلوب المفضل لديك والذي يتناسب مع نمط بيتك. علاوة على ذلك ، تأكد من اختيار أسلوب مريح حيث ستقضي الكثير من الوقت في مساحة العمل الخاصة بك وتحتاج إلى بيئة مريحة تجعلك أكثر إنتاجية.

 

التنظيم و إزالة العناصر غير الضرورية

هل تعلم أن الأمر يستغرق أكثر من 23 دقيقة للعودة إلى المسار الصحيح بعد تشتيت انتباهه؟ لا أحد يريد هذا ، أليس كذلك؟ لتجنب التشتيت قدر الإمكان ، يجب إزالة العناصر غير الضرورية من مساحة العمل الخاصة بك. بعد اختيار مساحتك ، تأكد من وجود مجموعة من الأدراج المنظمة قبل البدء في استخدامها كمساحة عملك.

 

اختيار العناصر الصحيحة التي تساعد علي زيادة الإنتاجية

تمثل الراحة عامل مهم لزيادة الإنتاجية. تأكد من أن مساحة العمل التي اخترتها تحتوي على جميع الضروريات التي تحتاجها لتشعر بالراحة مثل كرسي مريح للحصول على وضعية جلوس صحية أثناء العمل. و يمكنك استخدام ريكلاينر أو كرسي بمقعدين لقضاء فترات الراحة.

 

اختيار الإضاءة المناسبة

قد يكون اختيار الإضاءة المناسبة أمرًا صعبًا حيث أظهرت الأبحاث أن الجمع بين الضوء الطبيعي والاصطناعي أمر بالغ الأهمية لتجنب إجهاد العين والتعب وأن الكثير من الضوء يمكنه أن يحسن الإنتاجية. وفقًا لذلك ، حاول اختيار مساحة عمل قريبة من النافذة والإضاءة الاصطناعية ، اختر مصابيح مثل مصابيح LED لتجنب الوهج.


قد تكون الدراسة أو العمل من المنزل أمرًا ليس سهلاً ويصعب التعود عليه ، ومع ذلك ، فإن جعل مساحتك مريحة قدر الإمكان يمكن أن يساعدك بالتأكيد على البقاء أكثر إنتاجية و على المسار الصحيح. إذا كنت تبحث عن أساسيات مكتب منزلي مريح ، اضغط هنا.